عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي الأولمبي.. السكتيوي يستنجد بلاعب جديد في الائحة

تعرضت استعدادات المنتخب المغربي الأولمبي للمشاركة في دورة بالعاصمة الفرنسية باريس، لانتكاسة تمثلت في غياب المدافع الدولي أيمن الوافي عن صفوف المنتخب.

ويعود سبب غياب الوافي إلى رفض فريقه الحالي، لوغانو السويسري، منحه تصريحا للمشاركة في الأولمبياد، ما أربك خطط المدرب الوطني طارق السكتيوي الذي اضطر إلى إجراء تغييرات على لائحته النهائية للمنتخب.

وأعلن الوافي بنفسه عن غيابه عن المشاركة في الأولمبياد من خلال منشور على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي، متمنيا حظا موفقا لباقي زملائه في هذا الحدث الرياضي العالمي.

ويأتي غياب الوافي، الذي يشكل أحد أعمدة الدفاع للمنتخب الوطني، قبل أيام قليلة فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، ما شكل ضربة قوية للفريق الوطني وخلط أوراق المدرب السكتيوي.

ولتعويض غياب الوافي، قام السكتيوي باستدعاء اللاعب بلال الودغيري، مدافع الفاسي، ليكون ضمن قائمة المنتخب المشاركة في الأولمبياد.

يُذكر أن المنتخب  المغربي الأولمبي سيستهل مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة قوية ضد منتخب الأرجنتين، يوم الأربعاء 24 يوليو 2024، على أرضية ملعب جيوفروي جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وبعد ذلك، سيخوض المنتخب المغربي ثاني مبارياته في دور المجموعات ضد المنتخب الأوكراني، يوم السبت 27 يوليو 2024، على نفس الملعب.

تأثير غياب الوافي:

سيشكل غياب أيمن الوافي ضربة قوية للمنتخب الوطني الأولمبي، لاسيما وأنه يشغل مركزا هاما في خط الدفاع. يتميز الوافي بقدراته الدفاعية القوية وخبرته الدولية، ما يجعله عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب.

سيسعى المدرب السكتيوي إلى إيجاد حلول لتعويض غياب الوافي، سواء من خلال الاعتماد على لاعبين آخرين في خط الدفاع أو تغيير طريقة اللعب.

و تبقى آمال الجماهير المغربية معلقة على قدرة المنتخب الوطني على تقديم أداء مميز في أولمبياد باريس وتحقيق نتائج إيجابية رغم هذه الغيابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا