عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة أيت باها : العطش يهدد البشر والشجر بإذاوكنيظيف

أكادير24 | Agadir24

 

تعيش ساكنة عدد من الدواوير بجماعة إذاوكنيظيف، بإقليم اشتوكة أيت باها، معاناة يومية، بفعل نضوب عدد من العيون والثقوب المائية، وتزايد النقص الحاد في الماء الصالح للشرب، باتت معها أزمة العطش، تهدد مئات الأسر من ساكنة دواوير جماعة اذاوكنيظيف بإقليم اشتوكة أيت باها .

ووفق شهادات لأكادير 24 ، فقد أكد عدد من سكان عدد من دواوير جماعة اذاوكنيظيف ، بأن معاناتهم للتزود بالماء الشروب، تتجدد يوم بعد يوم، مُشيرين إلى أنهم باتوا يعتمدون على صبيب ضئيل لإحدى الآبار التابعة لأحد الأشخاص، للتزود بالماء الشروب. كما أجمعوا على أن “هاجس العطش، يتضاعف مع بداية كل فصل صيف، حيث تعمد الساكنة لقطع كيلومترات على الدواب، من أجل جلب كميات قليلة من المياه، مع ضرورة الانتظار في طابور طويل أمام البئر المعني”.

وأضافت ذات المواطنين، بأن الأهالي، طالبوا في وقت سابق، المسؤولين، بضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه المعضلة، حيت عبر المتحدثون، عن المعاناة التي يلاقونها للتزود بالماء الشروب، قائلين: “لقد تعبنا من قطع عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام، أو الداوب، من أجل التزود بالماء، في انتظار مشروع مصالح مندوبية الإنعاش الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا