عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تارودانت : توقيف حراس فدراليين متهمين بالنصب وإبتزاز هواة القنص

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بتارودانت صباح اليوم الثلاثاء 09 يوليوز الجاري من توقيف حارسين فدراليين ينحدران من مدينة أولاد تايمة، بالإضافة إلى شخص ثالث بتهمة النصب والاحتيال والإبتزاز إستغلال الزي الرسمي للحراس الفيدراليين لتصيد ضحاياهم من هواة ممارسة القنص.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن توقيف المشتبه فيهم جاء إثر تلقي النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت لشكاية من أحد هواة القنص يتهم من خلالها الموقوفين بتعريضه للإبتزاز وسلبه مبلغ مالي مهم للتغاضي عن زجره بعدما تم ضبطه متلبسا بحيازة طريدة ممنوعة من الصيد. حيث سلمهم المبلغ المالي المتفق عليه ليقوم بعدها بتقديم شكاية ضدهم منذ أزيد من شهر.

وأضافت ذات المصادر بأنه تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث بإشراف من النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي.

وتجدر الإشارة إلى أن الثروة الحيوانية بغابات سوس ماسة تتعرض للنهب والإستغلال المفرط، خصوصا ممن يفترض فيهم حمايتها بعد حصولهم على ثقة المسؤولين.

من جهتها طالبت فعاليات مهنية وجمعوية من النيابة العامة المختصة والسلطة القضائية إنزال أقصى العقوبات لكل من سولت له نفسه العبث بالثروة الغابوية التي تعد إرثا للأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا