عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نفايات وروائح كريهة.. وضعية أبواب سوق الأحد بأكادير تثير استياء نشطاء ومواطنين

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الوضعية التي توجد عليها بعض أبواب المركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير.

وتداول هؤلاء صورا توثق انتشار مجموعة من الأزبال والنفايات في باب تزنيت، فضلا عن الروائح الكريهة المنبعثة منها، والتي تزكم أنوف المارة ومرتادي هذا السوق.

ووثقت ذات الصور ركن عربة يدوية مجرورة إلى جانب دراجة هوائية بالمدخل المذكور لسوق الأحد، وهو الأمر الذي يعيق الولوج إليه ويثير استياء زوار هذا الفضاء.

واعتبر ذات النشطاء أنه من المعيب أن يؤول هذا السوق إلى ما آل إليه اليوم، في الوقت الذي صرفت فيه الملايير على مجموعة من أشغال التهيئة والترميم التي شهدها في وقت سابق.

وشدد هؤلاء على أن المشكل لا يمكن في إصلاح هذا المركب التجاري أو إعادة تهيئته، بل إن المشكل يكمن في عملية التدبير والتسيير التي وجب أن يُعاد فيها النظر.

ومن جهة أخرى، دعا هؤلاء مرتادي هذا السوق، سواء التجار أو الزوار، إلى القطع مع مجموعة من السلوكات المشينة التي تسيء لهذا المرفق التجاري، والتحلي بروح الوعي والمسؤولية في الحفاظ عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا