عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف حول الطلب في

أنا الخبر| analkhabar|

انخفضت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024، بدفع من مخاوف مستمرة بشأن استمرار ضعف الطلب المحلي في ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وبحلول الساعة 06:25 بتوقيت جرينتش، هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.53% لتصل إلى 80.98 دولار للبرميل، بينما تراجعت أسعار عقود خام برنت القياسي العالمي بنسبة 0.59% لتستقر عند 84.16 دولار للبرميل.

ويأتي هذا التراجع بعد أن شهدت أسعار النفط أمس الثلاثاء انخفاضًا ملحوظًا، حيث أغلقت عقود خام برنت عند 84.66 دولار للبرميل بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 81.41 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لهما خلال أكثر من أسبوع.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة اليوم إلى تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الصين خلال الشهر الماضي، مخالفًا التوقعات التي كانت تشير إلى تسارعه.

فقد أظهرت البيانات أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين تباطأ إلى 0.2% في يونيو الماضي، مقارنة بـ 0.3% في مايو.

وعلى صعيد آخر، أظهرت البيانات انخفاض أسعار المنتجين في الصين الشهر الماضي بنسبة 0.8% على أساس سنوي، بعد أن كانت قد تراجعت بنسبة 1.4% في مايو الماضي.

وتشير هذه الأرقام إلى استمرار ضعف الطلب في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما يلقي بظلاله على أسعار النفط العالمية.

بشكل عام، يُعزى انخفاض أسعار النفط اليوم إلى مزيج من العوامل، أبرزها:

  • مخاوف بشأن استمرار ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.
  • تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الصين.
  • انخفاض أسعار المنتجين في الصين.
  • عدم اليقين بشأن التطورات الجيوسياسية العالمية.

وتبقى النظرة المستقبلية لأسعار النفط غير واضحة، حيث تعتمد على تطورات هذه العوامل ومعايير أخرى مثل سياسة الإنتاج لدى تحالف أوبك+ وحالة الاقتصاد العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا