عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إستنفار في مختلف المناطق الأمنية بولاية أمن أكادير لمحاربة ترويج وإستعمال مفرقعات عاشوراء

استنفرت المصالح الأمنية بولاية أمن أكادير وعموم المناطق الأمنية التابعة لها، عناصرها من أجل مواجهة إنتشار المفرقعات في صفوف عدد من المراهقين والشباب بأحياء مختلفة من مدن جهة سوس ماسة، بعد شكايات عديدة من المواطنين.

وهمت الحملة المذكورة، بحسب مصادر جريدة أكادير24 الإلكترونية، الأشخاص الذين يشتبه فيهم بترويج هذه المفرقعات بمختلف المدن والأحياء خصوصا الهامشية منها، على الأطفال وبيعها في صفوفهم، متغاضين بذلك عن المخاطر التي قد تلحق بهم.

وشرعت المصالح الأمنية في شن حملة واسعة، خصوصا بالمناطق الشعبية، لوضع حد لانتشار المفرقعات التي تشكل خطرا على القاصرين وتتسبب في إصابة العديد منهم، خصوصا ليلة عاشوراء.

وأوقفت المصالح الأمنية، في إطار حملتها هذه، شخصا يشتبه في تورطه في حيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية بإنزكان، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 4420 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وفي هذا السياق أكد مصدر أمني لأكادير24 بأن المصالح الأمنية عازمة على التصدي بكل حزم لكل من سولت له نفسه ترويج أو إستعمال هذه المفرقعات الخطيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا