عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وهبي يحذر من خطورة استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأخبار الزائفة ويدعو إلى تشديد العقوبات

أكادير24 | Agadir24

 

حذر عبد اللطيف وهبي، العدل، من خطورة استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأخبار الزائفة، والتي يمكن أن تُستخدم للتشهير بالمواطنين خلال الانتخابات.

أشار وهبي إلى إمكانية نشر تصريحات كاذبة لمرشحين تتضمن سباً وشتماً، على الرغم من أن هؤلاء المرشحين لم يدلو بمثل هذه التصريحات في الواقع، وذلك بهدف التأثير على سير الانتخابات بشكل غير عادل.

خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أعلن وهبي عن تشكيل لجنة لدراسة هذه القضية بهدف إصدار قانون قبل حلول الانتخابات، على غرار ما تم في الولايات المتحدة لمواجهة هذا النوع من التلاعب بالرأي العام.

في سياق آخر، رد الوزير على سؤال البرلمانية سومية قادري، من الفريق الاستقلالي، حول كيفية مواجهة الأخبار الزائفة التي تؤدي إلى التشهير بالمواطنين وتخريب الأسر والمساهمة في الطلاق وتشريد الأطفال.

هذا، وأكد وهبي على تشديد العقوبات في القانون الجنائي إلى أقصى حد ضد كل من يعتدي على الحياة الخاصة للمواطنين، لضمان حماية المجتمع من هذه الممارسات الضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا