عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تراجع الدعم المخصص لعملية التخييم لفائدة أطفال جهة سوس ماسة يصل قبة البرلمان.

أكادير24 | Agadir24

 

وجهت النائبة البرلمانية النزهة أباكريم عن الفريق الإشتراكي لدى مجلس النواب يوم الإثنين 8 يوليوز2024،سؤالا كتابيا، إلى الثقافة  والاتصال حول تراجع الدعم المخصص لعملية التخييم لفائدة أطفال وشباب أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

وذكرت في سؤالها، الذي توصلنا بنسخة منه، أن موسم التخييم لسنة 2024،يعد موسما استثنائيا بسبب التراجعات العديدة التي تم تسجيلها من طرف الجمعيات الوطنية العاملة في مجال التخييم.

وسجلت النائبة البرلمانية في سؤالها وجود نواقص في هذا الموسم من بينها: تقليص عدد مقاعد التخييم بشكل عام، تقليص الحصيص المخصص للجمعيات الوطنية العاملة في مجال التخييم، القيمة اليومية للتغذية رغم ما عرفته جل المواد الغذائية من ارتفاعات.

وإغلاق العديد من المخيمات التابعة للوزارة لغرض التأهيل والصيانة عدم استفادة الجمعيات الوطنية العاملة في مجال التخييم بجهة سوس ماسة من دعم التنقل بالقطار، وعدم استفادتها من دعم النقل التكميلي…

وقالت  النزهة أباكريم: إنه في ظل الشروط الاستثنائية تصر الجمعيات العاملة في مجال التخييم بأقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة على تنظيم فترات التخييم بعدما قامت بكل العمليات التحضيرية وعلى رأسها تكوين المؤطرين  و المؤطرات وفق معايير تستجيب لدفتر التحملات وطبقا للإتفاقية المبرمة مع وزارة الثقافة والإتصال.

ولهذه الأسباب كلها تسائل النائبة البرلمانية عن الفريق الإشتراكي، عن التخييم التي أعدتها الوزارة الوصية على القطاع، لفائدة طفولة وشباب جهة سوس ماسة، وعن حصة الجمعيات الوطنية العاملة في التخييم بهذه الجهة من الحصيص الوطني المحدد لموسم 2024.

وعن حصة الجمعيات العاملة في مجال التخييم بجهة سوس ماسة من دعم التنقل بالقطار ومن دعم النقل التكميلي، وعن الإجراءات التي ستتخذها المصالح التابعة للوزارة للرفع من القيمة اليومية المخصصة للتغذية حتى تستجيب لواقع غلاء المعيشة.

عبداللطيف الكامل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا