عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

إندونيسيا.. ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضي إلى 23 قتيلا

أنا الخبر| analkhabar|

إندونيسيا.. أفادت السلطات الأندونيسية بأن عدد ضحايا الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار في جزيرة “سولاويسي الجنوبية” وسط البلاد ارتفع إلى 23 قتيلا، فضلا عن عشرات المفقودين.

وذكرت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ أن الأمطار الغزيرة أوقفت عمليات البحث عن 30 شخصا يعتقد أنهم حوصروا تحت انهيار أرضي اجتاح منجم ذهب غير مصرح به في الجزيرة.

وأوضح المصدر ذاته أن 92 شخصا تمكنوا من الفرار من الانهيار الأرضي، وتم انتشال العديد منهم من قبل رجال الإنقاذ، بما في ذلك 18 شخصا مصابا، بالإضافة إلى انتشال 23 جثة، فيما يوجد نحو 30 شخصا في عداد المفقودين.

يشار إلى أن العشرات من الأشخاص بقرية بون بولانجو في مقاطعة جورونتالو كانوا ينقبون عن الذهب الأحد الماضي، عندما وقع انهيار للتربة أسفل التلال المحيطة دفن مخيماتهم.

جدير بالذكر أن الأمطار الغزيرة، التي تهاطلت خلال ماي المنصرم في إندونيسيا، تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصا في إقليم سومطرة الغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا