عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي الأولمبي يستهل تحضيراته للألعاب الأولمبية في باريس

بدأ المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم استعداداته للمشاركة في دورة التي ستقام في باريس، فرنسا، من 24 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وخاضت العناصر الوطنية أول حصتين تدريبيتين في مدينة دارديلي ضواحي مدينة ليون، تحت إشراف المدرب طارق السكتيوي، حيث ركزت الحصتان على الجانب البدني والفني.

ويدخل المنتخب المغربي في معسكر إعدادي مغلق بمدينة ليون سيستمر إلى غاية 23 يوليو، قبل يوم واحد من مواجهة الأرجنتين في أولى مبارياته.

مجموعة قوية ومنافسة على الميداليات:

يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين، أوكرانيا والعراق.

ويسعى “أسود الأطلس” لتحقيق إنجاز تاريخي والمنافسة على إحدى الميداليات الثلاث، بعد أن احتل المركز الرابع في قائمة “المنتخبات الأغلى قيمة سوقية في أولمبياد باريس”.

لائحة اللاعبين تضم نجوم المنتخب الأول:

ضم طارق السكتيوي 22 لاعبا لقائمة المشاركين في الألعاب الأولمبية، من بينهم 4 لاعبين احتياط و3 لاعبين فوق 23 سنة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي ومنير المحمدي وسفيان رحيمي، إلى جانب عدد من النجوم الذين يلعبون رفقة المنتخب الأول مثل إلياس بنصغير وأمير ريتشارليسون.

سجل حافل في الألعاب الأولمبية:

سبق للمنتخب الوطني الأولمبي المغربي المشاركة في هذه التظاهرة العالمية سبع مرات، في دورات طوكيو 1964، ميونخ 1927، لوس أنجليس 1984، برشلونة 1992، سيدني 2000، أثينا 2004، لندن 2011.

ويعتبر أفضل إنجاز للمنتخب الوطني بلوغه دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ الألمانية، علما أنه ودع من دور المجموعات في آخر مشاركة له في دورة لندن سنة 2012.

طموحات كبيرة وآمال عريضة:

يخوض المنتخب المغربي الأولمبي هذه الدورة بآمال عريضة وطموحات كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية تشرف وتُسعد الجماهير المغربية.

وتُبذل كل الجهود من قبل الطاقم الفني واللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم والمنافسة بقوة على إحدى الميداليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا