عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تستعد لظروف مناخية قاسية وأمطار غزيرة

أنا الخبر| analkhabar|

ستعد المناطق الشمالية في لظروف مناخية قاسية، في وقت دعت فيه السلطات للاستعداد الكامل لحالات الطوارئ لمواجهة هطول أمطار غزيرة.

وذكرت السلطات أمس الاثنين عقب اجتماع للمركز الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، ووزارة إدارة الطوارئ، أنه من المتوقع أن يتحرك حزام الأمطار الرئيسي صوب الشمال في الأيام المقبلة.

وأضافت أن ذلك سيؤدي لهطول أمطار غزيرة على حوض سيتشوان ومنطقة هوانغهواي، وهي منطقة جغرافية تشمل أجزاء من عدة مقاطعات، من بينها خنان وآنهوي وجيانغسو.

ونتيجة للعواصف المطيرة المتوقعة، تم تحديد أجزاء من مقاطعتي قانسو وشنشي الشماليتين كمناطق شديدة الخطورة فيما يتعلق بالسيول الجبلية والكوارث الجيولوجية. وفي هذا الصدد أصدر المركز الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف انذارا من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في مقاطعة خنان.

ودعت وزارة إدارة الطوارئ المناطق ذات الصلة على مستوى المقاطعات بالتركيز على المناطق المعرضة للخطر، من بينها الأنهار المعرضة للفيضانات وأنظمة الصرف في المناطق الحضرية.

وفي الوقت نفسه، تعرف الروافد الوسطى والدنيا لنهر اليانغتسي عودة مياه الفيضانات، ما دفع المناطق الجنوبية إلى البقاء في حالة تأهب.

وكان مسؤول بمكتب مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالصين قد قال إن البلد عبأ موارد مختلفة لدعم عمليات الإنقاذ وتوفير الإمدادات الطارئة والمساعدة في إعادة الإعمار بعد الكوارث حيث اجتاحت الفيضانات الناجمة عن الأمطار المطولة أجزاء من البلاد.

وأوضح نائب رئيس مكتب مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف شيوي شيان بياو، خلال ندوة صحفية أن موسم الفيضانات في الصين لهذا العام حل في وقت مبكر مرفوقا بهطول أمطار غزيرة وفيضانات أكثر كثافة مقارنة بالسنوات السابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا