عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : ممارسات مرشدين سياحيين بسوق الأحد تثير استنكار التجار، والموضوع يصل إلى المندوبية الجهوية للسياحة

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من التجار بالمركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير الممارسات الصادرة عن بعض المرشدين السياحيين بالمركب المذكور، والتي تؤثر على تجارتهم وأنشطتهم داخل السوق.

وحسب ما أوردته جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية، فإن بعض هؤلاء المرشدين المعتمدين يقفون عند أبواب المركب التجاري سوق الأحد ويقومون بجولات سياحية داخله، ويوجهون السياح إلى بعض المحلات دون الأخرى.

وأوضحت الجمعية أن عددا من التجار المتضررين من هذا السلوك يعتبرون أن ما يقوم به هؤلاء المرشدون لا يدخل ضمن اختصاصاتهم المهنية، وهو ما يثير حفيظتهم واستنكارهم.

هذا، وقد وجهت ذات الجمعية استفسارا في الموضوع إلى المندوبية الجهوية للسياحة، تطالب فيه بتحديد أدوار المرشدين السياحيين المعتمدين في المركب التجاري سوق الأحد، وإمكانية عملهم كوسطاء تجاريين داخل المركب، وفقا للقانون 05.12 المنظم لمهنة المرشد السياحي.

والتمست الجمعية من ذات المندوبية تقديم توضيحات عما إذا كان القانون 05.12 يخوّل للمرشدين السياحيين القيام بمثل هذه الأنشطة داخل المركب التجاري، وما إذا كان ذلك يتعارض مع مهامهم المحددة قانونيا.

ودعت ذات الجمعية المندوبية الجهوية للسياحة إلى الرد على استفسارها في أقرب الآجال من باب رفع اللبس والغموض المحيط بهذا الموضوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا