عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تفاصيل بيان مشترك بين غينيا بيساو

أشاد الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات بغينيا بيساو، كارلوس بينتو بيريرا، بتطور علاقات التعاون المثمرة مع .

وأشاد السيد بيريرا ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في بيان مشترك صدر عقب لقاء ثنائي أجرياه، بتميز أواصر الصداقة المتينة والتضامن بين شعبي البلدين.

كما ذكرا بالدينامية التي أعقبت زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غينيا بيساو في ماي 2015، معربين عن استعداد البلدين التام لمواصلة العمل من أجل إعطاء زخم متجدد لوتيرة التعاون والتضامن بين البلدين.

وفي هذا الإطار، أعرب السيد بوريطة عن استعداد المملكة المغربية لدعم جمهورية غينيا بيساو في تنفيذ مشاريع وبرامج مخططها الوطني للتنمية، مؤكدا على الدور الهام الذي يضطلع به القطاع الخاص في تعزيز دينامية المبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

من جهة أخرى، اتفق الطرفان على عقد منتدى للأعمال من أجل تعزيز الاستثمارات المغربية في القطاعات المستهدفة من قبل غينيا بيساو.

كما شددا على ضرورة إحداث مجلس للأعمال المغرب – غينيا بيساو من أجل تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين والاستفادة من الآفاق الاقتصادية الواعدة المرتبطة بالحضور القنصلي لغينيا بيساو بالداخلة، والتي يتوخى أن تصبح قطبا مميزا في مجال الاندماج الاقتصادي الإقليمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا