عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نشطاء ينتقدون تناسل المصحات الخاصة بأكادير، ويدعون إلى تعزيز القطاع الصحي العمومي

أكادير24 | Agadir24

انتقد مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناسل المصحات الخاصة بمدينة أكادير، مقابل تراجع الخدمات والخصاص المهول في الأطباء في المستشفيات العمومية.

ونبه هؤلاء في منشور متداول إلى أن هذا الوضع  ينذر بالأسوأ مستقبلا، خاصة في ظل “شلِّ المستشفى الجامعي الذي تم تشييده وبقي مجرد بناية لحدود الساعة”.

وأفاد ذات النشطاء بأن المواطن البسيط هو المتضرر من هذا الوضع بالدرجة الأولى، إذ أنه يعاني الأمَرَّين أمام هذا الوضع الصحي الكارثي، وفق تعبيرهم.

وشدد هؤلاء على أن الخدمة العمومية هي التي تشكل أصل الدولة الاجتماعية، بينما يبقى دور القطاع الخصوصي تكميليا في الصحة، كما هو الشأن بالنسبة لقطاعات أخرى، وعلى رأسها التعليم.

وخلص هؤلاء إلى أن النهوض بالقطاع الصحي بالمدينة وبعموم مناطق المملكة يتطلب وجود إرادة سياسية من لدن السلطات الحكومية لتجاوز الأعطاب التي يعيشها والوضع المتردي الذي يعرفه منذ سنوات، فيما دعوا إلى تعزيز القطاع الصحي العمومي بالمغرب وجعل الخدمات الصحية في متناول عموم المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا