عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

اختيار مرسى للتدبير المفوض لمحطات ميناء كوتونو

أنا الخبر| analkhabar|

تم اختيار مرسى للتدبير المفوض للمحطتين 1 و5 بميناء كوتونو بدولة البنين والتي تم منح امتيازها لشركة ” Bénin Manutentions S.A” بعد إجراء انتقاء على المستوى الدولي.

وأفاد بلاغ صادر عن مرسى المغرب على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل بأنه في إطار هذه الشراكة المتميزة سوف ترافق مرسى المغرب شركة “Bénin Manutentions S.A ” لانطلاق وتدبير العمليات بالمحطتين.

وأضاف المصدر ذاته أن المرسى ستعتمد على خبرتها وعلاقاتها مع شركات النقل البحري الدولية الرئيسية لوضع “Bénin Manutentions S.A” كفاعل يساهم في تطوير الممرات اللوجستيكية في المنطقة.

وأبرز البلاغ أنه بذلك، ستعمل الشركة على إطلاق تشغيل المحطات في الوقت المحدد وفقا للمعايير الدولية وعلى تنفيذ العديد من مشاريع التحديث، وفقا لرؤية حكومة البينين.

وأورد أنه في إطار هذه الشراكة ستعمل الشركة المغربية و ” Bénin Manutentions S.A ” على توحيد جهودهما من أجل خلق قيمة اقتصادية للنظام البيئي المينائي للبنين، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أنه من خلال إبرام هذه الشراكة، تعزز مرسى المغرب طموحها لتطوير نشاطها على المستوى الدولي وفقا لاستراتيجيتها الجديدة “مرسى 2030”.

وتجدر الإشارة إلى أن مرسى المغرب هي شركة رائدة وطنيا في مجال تدبير المحطات المينائية، حيث تقوم بتشغيل 24 محطة في 10 موانئ، ب 57 مليون طن من البضائع المناولة سنة . وتنتمي مرسى المغرب الى مجموعة طنجة المتوسط، التي تعمل على تطوير منصات مينائية، لوجستيكية وصناعية ذات مستوى عالمي.

وفيما يخص “Bénin Manutentions S.A “، فهي شركة ذات اقتصاد مزدوج أنشأت لتنفيذ عمليات المناولة في المحطات رقم 1 و5 في ميناء كوتونو. ويتكون رأس مال الشركة من مساهمات دولة البنين التي يمثلها صندوق الإيداع في البنين ( Caisse de Dépôt et des Consignations) ومستثمرين من القطاع الخاص بهذا البلد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا