عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مدرسة منيب الخاصة تواصل التميز بتحقيق معدلات و نسب نجاح متميزة.

أكادير24 | Agadir24

تواصل مدرسة منيب الخاصة التميز و التألق بتحقيق معدلات و نسب نجاح متميزة.

في هذا السياق، برزت تلميذات و تلاميذ المؤسسة خلال حفل التميز المنظم لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية برسم الموسم الدراسي -2024 بالمديرية الإقليمية للتربية و التكوين بأكادير صباح يوم الاثنين 15يوليوز 2024.

و خلال هذا الحفل، تم توزيع جوائز تحفيزية على تلميذات وتلاميذ عمالة أكادير إداوتنان المتفوقين والمتفوقات في مختلف الأسلاك والشعب والسنوات الدراسية، وخاصة منهم أصحاب المعدلات الأولى إقليميا في امتحان البكالوريا، والسنة الثالثة إعدادي والسادسة ابتدائي.

في هذا الإطار، حصل تلاميذ و تلميذات مدرسة منيب الخاصة على معدلات مشرفة، حيث حصلت التلميذة أميمة الضو من المؤسسة على أعلى معدل إقليميا 9.87 في الامتحان الإقليمي لنيل شهادة السلك الإبتدائي، و حصلت التلميذة ضحى الحمياني على أعلى معدل 19.78 في الإمتحان الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي.

كما حصلت التلميذة ياسمين بناوي من نفس المؤسسة على أعلى معدل 19.20 في الإمتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا علوم رياضية خيار فرنسي على صعيد المؤسسة، من جهتها، حصلت التلميذة آية بوبكر على أعلى معدل 18.84
في امتحانات البكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسي على صعيد المؤسسة.

هذا، و تؤكد هذه النتائج المشرفة، المجهودات الجبارة التي تقوم هيأة التدريس و الأطر التربوية والإدارية بمؤسسة منيب الخاصة لتحصيل دراسي و معرفي مبني على الجدية و المواكبة الهادفة و التلقين المسؤول، وهو ما انعكس إيجابا على نتائج تلميذات و تلاميذ مدرسة منيب، و يوضح ذلك بجلاء نسبة النجاح باقتدار بالسنة الثالثة إعدادي والسادس ابتدائي و التي بلغت نسبة 100٪.

يذكر أن حفل التميز يشكل مناسبة لتتويج التلاميذ المتميزين في مسارهم الدراسي بمختلف الأسلاك والشعب والتخصصات، وفرصة لاختتام سنة دراسية حافلة بالعطاء والعمل الجاد للأطر التربوية بمختلف الأسلاك التعليمية.
هذا، و شكل هذا الحفل، الذي تميز بحضور المدير الإقليمي للتربية والتكوين بأكادير عيدة بوكنين، ورؤساء مصالح بالمديرية الإقليمية، و ممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وثلة من الأطر التربوية و الإدارية، (شكل) فرصة لترسيخ ثقافة الاستحقاق، و تشجيع التميز كدعامة أساسية لتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين، وآلية مساعدة على تنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلاميذ، وزرع دينامية التنافس الشريف والتباري البناء في صفوفهم، كما تميز الحفل ذاته بتقديم وصلات غنائية وعروض فنية متعددة، أثارت تجاوب و استحسان الحاضرين لهذا الحفل المتميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا