عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تصنيف الفيفا.. المنتخب المغربي يحصل على رتبة عالمية جديدة

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم مرتبتين في التصنيف العالمي للفيفا الصادر اليوم الخميس، ليحتل المركز الرابع عشر بدلاً من المركز الثاني عشر الذي كان يشغله في تصنيف شهر يونيو الماضي.

ووفقًا لموقع الفيفا الرسمي، فقد حصل المنتخب المغربي على 1699 نقطة في التصنيف الجديد، ليظل متصدرًا قائمة المنتخبات الأفريقية، متقدمًا على السنغال (المركز 19 عالميًا) ومصر (36) والكوت ديفوار (38) ونيجيريا (39) وتونس (41) والجزائر (46) والكاميرون (51).

وعلى الصعيد العالمي، واصلت الأرجنتين تصدرها للتصنيف بعد تتويجها بلقب بطولة كوبا أمريكا، تليها فرنسا في المركز الثاني. وحققت إسبانيا صعودًا قويًا من المركز الثامن إلى الثالث بعد فوزها بلقب كأس أمم أوروبا.

وجاء المنتخب الإنجليزي وصيف بطل أوروبا في المركز الرابع بعد أن تقدم مركزًا واحدًا عن تصنيف يونيو الماضي، بينما احتلت منتخبات البرازيل وبلجيكا وهولندا والبرتغال المراكز الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي.

يُذكر أن هذا التراجع في التصنيف يأتي بعد خروج المنتخب المغربي من الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكوت ديفوار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا