عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

موجة حر شديدة بإسبانيا والحرارة تتجاوز 44 درجة

وصلت إسبانيا إلى أول موجة حر حقيقية هذا الصيف، حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في العديد من المناطق.

فقد وصلت في مدينة إشبيلية، في إقليم الأندلس، إلى 40 درجة مئوية، بينما كانت الأجواء حارة وخانقة بشكل مماثل في مدن أخرى في منطقة نهر الوادي الكبير في الجنوب، وفي سرقسطة على نهر إيبرو في شمال شرق البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية من أن درجات الحرارة قد تصل إلى 44 درجة مئوية في بعض المناطق،مع توقع وصولها إلى هذه الدرجة اليوم السبت في منطقة سرقسطة.

وكانت جزيرة مايوركا السياحية أقل تأثراً، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية،ولكن مع ذلك، وبسبب الرطوبة العالية، فقد شعر السكان بسخونة الجو على الأقل كما هو الحال في إقليم الأندلس.

ولا يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ حتى يوم بعد غد الأحد، عندما من المتوقع أن تنخفض إلى أقل من 40 درجة مئوية مرة أخرى.

وتسببت موجة حر هاته في شعور السكان بعدم الارتياح، وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى.

وقد حذرت السلطات الصحية من مخاطر التعرض لفترات طويلة من أشعة الشمس المباشرة،ونصحت بشرب الكثير من السوائل وتجنب ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة في ساعات الذروة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا