عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“حلوى” تثير الجدل بالجزائر ونشطاء يطالبون بسحبها ـ صورة ـ

أنا الخبر| analkhabar|

اجتاح الجدل مواقع التواصل الاجتماعي في ، بعد انتشار صور حلويات جديدة تُباع على شكل أقراص طبية، تزامناً مع حلول فصل الصيف، حيث يزداد إقبال الأطفال على شراء مختلف أنواع الحلوى.

وأثارت هذه الحلويات، التي تُطلق عليها تسمية “اللبان”، مخاوف واسعة النطاق من تداعياتها السلبية على الصحة النفسية للأطفال، خاصةً مع صعوبة التفريق بينها وبين الأدوية الحقيقية.

وفي هذا الصدد، حذّر ناشطون في مجال حماية المستهلك من خطورة ترويج هذه الحلويات، مُعتبرين ذلك بمثابة “لعب بالنار”.

وأوضح أحد الناشطين أن “شكل هذه الحلويات يُشبه بشكل كبير شكل الأقراص الطبية، ممّا قد يُربك الأطفال ويُصعّب عليهم التمييز بينها وبين الأدوية الحقيقية، ممّا قد يُعرّضهم لخطر جسيم، خاصةً مع وجود كبار السن في أغلب العائلات الجزائرية ممن يتناولون أدوية قوية.”

ودعا الناشطون إلى ضرورة سحب هذه الحلويات من الأسواق بشكلٍ فوري، مُطالبين بوضع حدٍّ لانتشار مثل هذه المنتجات التي تُهدّد سلامة الأطفال.

كما شدّدوا على أهمية توعية أولياء الأمور بمخاطر هذه الحلويات، وحثّهم على مراقبة أطفالهم ومنعهم من شرائها أو تناولها.

وتأتي هذه الضجة وسط حملات متواصلة تُطالب بضرورة تشديد الرقابة على جودة المنتجات الغذائية المتاحة في الأسواق الجزائرية، خاصةً تلك المُوجهة للأطفال، وذلك حفاظًا على سلامتهم وصحة المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا