عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الانقطاعات المتكررة للكهرباء بالمنطقة السياحية يثير استياء مهنيي المطاعم.

أكادير24 | Agadir24

على خلفية الارتباك التجاري الذي تسببت فيه الانقطاعات المتكررة للكهرباء بالمنطقة السياحية بأكَادير، وبالضبط من مطعم “ليل نهار” إلى منتجع “مارينا”، وجه رئيس الجمعية الجهوية للمطاعم ذات الصبغة السياحية عبد الكريم زاهر، يوم الجمعة 19يوليوز2024 ،شكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير، لإيجاد حلول عاجلة للحد من هذه الانقطاعات المفاجئة.

وأشار في ذات الشكاية التي توصلنا بنسخة منها إلى أن الانقطاعات الكهربائية المتكررة تظل إشكالا لازال مطروحا إلى حد الآن، رغم إعادة هيكلة المنطقة السياحية مما ضاعف من معاناة المهنيين وتسبب في تراجع التجارة بالمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الموجودة على طول الكورنيش بالمنطقة المذكورة أعلاه، حيث أثرت هذه الانقطاعات المفاجئة على السير العادي للمؤسسات السياحية وعلى سلعها وموادها المخزنة في آليات التبريد.

وتأسف رئيس جمعية المطاعم السياحية لهذه الانقطاعات التي تحدث بغتة في ذروة الموسم الصيفي الذي يعرف عادة توافد عدد كبير من السياح الأجانب والمغاربة والجالية المقيمة بالخارج، مضيفا أن تلك الانقطاعات أثرت سلبا على جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسات السياحية بالكورنيش

. ولهذه الأسباب، يلتمس رئيس الجمعية الجهوية للمطاعم من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان التدخل لدى المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء لإصلاح التيار الكهربائي في أقرب وقت.

مذكرا إياه أنه سبق للجمعية المهنية أن اتصلت بالمديرية الجهوية للكهرباء والماء للغاية نفسها لكن طلبها كان بدون جدوى

عبداللطيف الكامل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا