عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ارتفاع أسعار النفط وسط آمال بانتعاش الطلب وتراجع المخزونات

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، 22 يوليو 2024، مدفوعة بآمالٍ بتحسن الطلب خلال فصل الصيف مع تراجع معدلات المخزون.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل ترقب المستثمرين لبوادر دورة خفض أسعار الفائدة، والتي من المتوقع أن تبدأ في سبتمبر المقبل، مما يخفف من حدة المخاوف المتعلقة بركود اقتصادي محتمل.

وكانت الأسعار قد اختتمت تعاملات يوم الجمعة الماضي، 19 يوليو، على انخفاضٍ هامٍ تجاوز 3%، حيث طغت المخاوف من ركود اقتصادي على مؤشرات انتعاش الطلب خلال فصل الصيف.

وتعد هذه ثاني مرة تتراجع فيها أسعار النفط على مدار الأسبوع الماضي، حيث تأثرت سلبًا بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، إلى جانب إشارات اقتصادية متباينة أثرت على معنويات المستثمرين.

تفاصيل أسعار النفط اليوم:

  • خام برنت: ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر 2024، بنسبة 0.65% لتصل إلى 83.17 دولارًا للبرميل، وذلك بحلول الساعة 05:55 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة).
  • خام غرب تكساس الوسيط: زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ، تسليم أغسطس 2024، بنسبة 0.54% لتصل إلى 80.56 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي قارنتها منصة المتخصصة (مقرها واشنطن).

ملخص أسعار النفط الأسبوع الماضي:

  • شهدت أسعار النفط ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي خلال الأسبوع الماضي.
  • سجل خام برنت خسائر أسبوعية بلغت 2.8%.
  • تراجع خام غرب تكساس بنسبة 2.5%.

وتعود هذه التراجعات إلى عواملٍ مزدوجة، تمثلت في ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، إلى جانب مؤشرات اقتصادية متباينة أثرت على مشاعر المستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا