عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مكونات وزارة التعمير والإسكان بسوس ماسة تتعبأ لمواكبة مغاربة العالم

أكادير24 | Agadir24

 

عبأت وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة على صعيد جهة سوس ماسة كافة مكوناتها، من أجل اعتماد حزمة من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى مواكبة مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن، تجسيدا للعناية المولوية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، لمغاربة العالم.

وتهدف هذه الاجراءات، تقديم الخدمة لمغاربة العالم، ومعالجة وتتبع طلباتهم وملفاتهم بالسرعة والنجاعة اللازمتين، من خلال مجموعة من الخدمات التوجيهية والارشادات التي تتعلق بالاطلاع على المناطق المفتوحة للتعمير والاستثمار، الدراسات القبلية للمشاريع، معالجة الملفات والشكايات المطروحة، الى جانب توفير معطيات تتعلق ببرنامج الدعم المباشر للسكن، وتتجلى هذه التدابير فيما يلي:

  1. إحداث خلية بمقر الوكالة الحضرية لاكادير من 15 يوليوز الى غاية 30 غشت 2024 مكلفة باستقبال وارشاد مغاربة العالم بهدف تعزيز التواصل معهم وتحسيسهم ببرامج ومهام الوكالة الحضرية ونوع الخدمات والأنشطة التي تقدمها في مجال البناء والتعمير؛
  2. تنظيم المداومات خارج أوقات العمل الرسمية وذلك خلال الفترة الصيفية خاصة باستقبال مغاربة العالم.
  3. تخصيص ارقام هاتفية ومنصات رقمية خاصة بتقديم الخدمات والارشادات لأفراد الجالية المغربية بالخارج بكل من مؤسسات الوكالات الحضرية بأكادير وتارودانت وتيزنيت وطاطا، ومؤسسة شركة العمران، والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية واعداد التراب الوطني، والمديرية الجهوية للاسكان وسياسة المدينة.
  4. تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة مغاربة العالم من 01 الى 10 غشت 2024 بمقر الوكالة الحضرية لاكادير.
  5. احداث فضاء للاستقبال على مستوى مطار المسيرة خلال شهر غشت 2024 تشارك فيه كافة مكونات الوزارة على المستوى الجهوي وذلك بهدف تقديم كافة الارشادات المتعلقة بالتعمير والإسكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا