عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب برلمانية بوقف ظاهرة تشغيل الأطفال الصغار في العطلة الصيفية

أكادير24 | Agadir24

 

طالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بوقف ظاهرة تشغيل الأطفال الصغار خلال العطلة الصيفية.

وحسب ما أورده الفريق في سؤال كتابي وجهه لوزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، فإن ظاهرة تشغيل الأطفال الصغار إما في ورشات أو في محلات تجارية أو في الشوارع، تنتشر عادة خلال فصل الصيف.

واعتبر الفريق الإشتراكي أنه في الوقت الذي كان على الوزارة الوصية أن تقوم، بشراكة مع وزارة الشباب، بإعداد برنامج تعميم العطلة الصيفية لجميع الأطفال المغاربة المنحدرين من الأسر المعوزة والفقيرة، يجد هؤلاء الأطفال أنفسهم عرضة للعمل والاستغلال.

وفي سياق متصل، أشار الفريق إلى أن تشغيل هذه الفئة هو مساس بحقوق الطفل وضرب للدستور وللاتفاقيات الدولية التي وقعها لحماية الطفولة، مشددا على ضرورة تجاوز هذا المشكل وانصاف جميع الأطفال المغاربة.

وتبعا لذلك، تساءل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لتمكين جميع أطفال المغرب من الاستفادة من العطلة الصيفية، كما تساءل عن أسباب ضعف عدد الأطفال المستفيدين من المخيمات الصيفية على الصعيد الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا