عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بسبب .. الاتحاد الإفريقي “كاف” يصفع النظام الجزائري مرة أخرى

الاتحاد الإفريقي “كاف” يصفع النظام الجزائري مرة أخرى

تلقى النظام العسكري الجزائري بقيادة الجنرال سعيد شنقريحة هزيمة جديدة، بعد مصادقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للمرة الثانية على قميص نادي نهضة بركان المغربي الذي يتضمن خريطة المغرب الكاملة، بما في ذلك الصحراء.

ويُعَدّ هذا القرار بمثابة صفعة قوية للنظام الجزائري، حيث يعني ذلك أن الأندية الجزائرية قد تُواجه خطر الإقصاء المباشر من البطولات الإفريقية في حال واجهت نادي نهضة بركان.

ففي الموسم الماضي، واجه نادي اتحاد العاصمة الجزائري نادي نهضة بركان في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حدثت حينها أزمة كبيرة عندما احتجزت السلطات الجزائرية أقمصة نهضة بركان التي تحمل خريطة .

أدى ذلك إلى انسحاب اتحاد العاصمة من مباراة الإياب في المغرب، ليخسر بنتيجة ثقيلة 6-0 بقرار من الكاف.

يُضاف هذا القرار الجديد إلى سلسلة من الانتكاسات التي تُواجهها الرياضة الجزائرية على الصعيد الإفريقي، ويُعتبر ضربة قوية للمساعي الجزائرية الرامية إلى عزل المغرب على المستوى الدولي والإقليمي.

كما يُشير إلى التأييد المتزايد لموقف المغرب من قضية الصحراء المغربية على مستوى القارة الإفريقية.

ويُؤكّد هذا القرار أيضاً على أن حملة النظام الجزائري ضدّ استخدام خريطة المغرب الكاملة في الفعاليات الرياضية قد فشلت، وأن محاولاته الرامية إلى إسكات صوت المغرب على الساحة الدولية لا تُجدِي نفعاً.

يُنذر هذا التطور بِمُستقبلٍ قاتمٍ للرياضة الجزائرية، ما لم تُغيّر السلطات الجزائرية من سياستها العدائية تجاه المغرب وتحترم القوانين والمبادئ الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا