عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الوالي أمزازي يتدارس سبل تعزيز وتطوير فرص الإستثمار بجهة سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

 

عقد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، يومه الإثنين 22 يوليوز 2024 بمقر الولاية بأكادير، اجتماعاً موسعاً خصص لتدارس سبل تعزيز وتطوير فرص الاستثمار بالجهة وتقوية الدينامية الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال بها وذلك بحضور جل المتدخلين في هذا الإطار على المستوى الجهوي والمحلي.

وفي كلمة له بالمناسبة، دعا والي الجهة إلى بذل مزيد من الجهود من أجل تحفيز وتشجيع الاستثمار وكذا تجويد العرض الاستثماري المتاح بغية جعل جهة سوس ماسة وجهة مفضلة للمستثمرين المغاربة والأجانب على حد سواء، مشدداً، في ذات السياق، على ضرورة تذليل المساطر من أجل تسريع المشاريع الجاري إنجازها والتي تشكل منجماً للفرص المطلوب تثمينها.

يذكر أن جهة سوس ماسة منخرطة في الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالاستثمار بفضل الرؤية المتبصرة والتوجيهات السديدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده التي أنعشت المبادرات الرامية إلى بلوغ الأهداف المحددة من طرف جلالته، والمتمثلة في تعبئة 500 مليار درهم من الاستثمارات وخلق 550 ألف منصب شغل في أفق سنة 2026.

وفي خضم ذلك، تم، على الصعيد الوطني، إطلاق الميثاق الجديد للإستثمار الذي يوفر للمستثمرين حزمة من المنح، تصل في مجموعها إلى نسبة 30 بالمائة من مبلغ الإستثمار. وأما على الصعيد الجهوي، فقد أطلقت جهة سوس ماسة برنامجها لدعم الإستثمار بغلاف مالي أولي يبلغ 100 مليون درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا