عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

متتبعون ينتقدون النقص الحاد لمراكز المدنية بأكادير الكبير، ويطالبون بتجاوز الوضع

أكادير24 | Agadir24

 

انتقد مجموعة من متتبعي الشأن المحلي بمدينة أكادير ما أسموه النقص مهول في مراكز المدينة بعاصمة سوس، عكس مدن مغربية الأخرى.

وأفاد هؤلاء في منشور متداول على موقع التواصل الاجتماعي “” أنه يجب  التركيز على مجموعة من المشاريع حيوية لتحسين البنية التحتية أكادير استعدادًا لاحتضان كأس العالم 2030.
ومن بين هذه المشاريع، وفقا لهؤلاء، التركيز بشكل خاص على مراكز للوقاية المدنية، اذ تتوفر مدينة أكادير حاليا على ثكنة واحدة فقط، وهي غير كافية لتغطية الاحتياجات المتزايدة لأكادير الكبير، وفق تعبيرهم.

واعتبر ذات المتحدثين أن هذا النقص الحاد يشكل تهديدًا كبيرًا لأمن وسلامة السكان والزوار،  إذ يزيد من وقت الاستجابة لحالات الطوارئ والإسعاف، مما قد يؤدي إلى المخاطر على المصابين.

وأضاف المهتمون بالشأن المحلي أن من بين المناطق التي تفتقر لمراكز الوقاية المدنية أحياء السلام، الهدى، دراركة، تغازوت، أنزا، أكادير أوفلا، مارينا، إمسوان التي تفتقر إلى مراكز الوقاية المدنية.

وتبعا لذلك، طالب هؤلاء بإعطاء الأولوية لإنشاء مراكز وقاية جديدة في هذه المناطق الحيوية لضمان سرعة الاستجابة وتحسين خدمات الإنقاذ والإسعاف، وهو ما ييعزز من جاهزية أكادير لاحتضان التظاهرة العالمية لكأس العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا