عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الحرارة.. الأمم المتحدة تطلق تحذيرا عاجلا

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تحذيراً عاجلاً الخميس، حذر فيه من أن العالم يشهد وباءً متزايداً من الحرارة الشديدة.

وأكد غوتيريش أن تغير المناخ هو السبب الرئيسي وراء تكرار موجات الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

وفي تصريحات صحفية، قال غوتيريش: “إننا نشهد جميعًا تأثيرات تغير المناخ بشكل مباشر، وأكثر ما يقلقنا هو ازدياد موجات الحر الشديدة التي تضرب مختلف أنحاء العالم. فمليارات الأشخاص يعانون حاليًا من حرارة شديدة قد تتجاوز الخمسين درجة مئوية، وهذا وضع لا يمكن السكوت عنه”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والجاد للحد من آثار تغير المناخ والتصدي لمشكلة ارتفاع . وأكد أن هذا الأمر يتطلب تعاونًا دوليًا واسعًا واتخاذ إجراءات حاسمة للحد من الانبعاثات الغازية الدفيئة والانتقال إلى مصادر طاقة نظيفة ومتجددة.

وشدد غوتيريش على أن مكافحة تغير المناخ ليست مجرد خيار، بل هي ضرورة ملحة لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. ودعا الحكومات والشركات والمجتمع المدني إلى العمل معًا لتطوير حلول مبتكرة للتكيف مع آثار تغير المناخ والتخفيف من حدتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا