عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي.. لهذا السبب الانتصار على أوكرانيا “ضروري”

يدخل المنتخب المغربي الأولمبي مواجهة حاسمة غداً السبت أمام نظيره الأوكراني، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024.

ويسعى أسود الأطلس إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة لتثبيت أقدامهم في صدارة المجموعة الثانية، وهو ما سيضمن لهم تجنب مواجهة المنتخب الفرنسي، البلد المضيف، في الدور ربع النهائي.

وكما هو معروف، فإن المواجهات الأخيرة بين المنتخب المغربي والمنتخب الفرنسي، سواء في مونديال قطر للرجال أو مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا، لم تشهد تفوقاً للمنتخب المغربي. لذا، فإن تجنب هذا الخصم في وقت مبكر يعد هدفاً استراتيجياً للمنتخب الوطني.

ووفقاً لجدول تصفيات الدور الثاني، فإن المتصدر للمجموعة الأولى (التي تضم فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، ، وغينيا) سيواجه صاحب المركز الثاني في مجموعة المنتخب المغربي (التي تضم بالإضافة إلى والأوكرانيا، منتخبي الأرجنتين والعراق). وبالمثل، سيواجه صاحب المركز الثاني في مجموعة فرنسا نظيره الأول في مجموعة المغرب.

ومن شأن الفوز والتأهل المبكر إلى دور الربع النهائي أن يمنح المدرب طارق السكتيوي فرصة ثمينة لإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، وذلك بهدف إراحة اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً في المباريات السابقة.

كما سيسعى المدرب إلى حماية اللاعبين الحاصلين على إنذار واحد من الحصول على إنذار ثانٍ، مما قد يؤدي إلى إيقافهم عن المشاركة في مباراة الربع النهائي الحاسمة.

باختصار، فإن المباراة المقبلة أمام أوكرانيا تحمل أهمية كبيرة للمنتخب المغربي، حيث أنها ستحدد إلى حد كبير مسار الفريق في البطولة، وفرصته في تحقيق إنجاز تاريخي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا