عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الطلبة المهندسون يدعون ميراوي لمراجعة دفتر الضوابط البيداغوجية ويلوحون بدخول جامعي ”ساخن”

أكادير24 | Agadir24

دعا الطلبة المهندسون التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إلى مراجعة دفتر الضوابط البيداغوجية لسلك الهندسة الجديد، معتبرين أن إقصاء ممثلي الطلبة من مناقشة هذا الدفتر يعدُّ “خطوة أحادية ستؤثر بشكل كبير على الموسم الجامعي القادم”.

وفي رسالة وجهتها التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب إلى الوزير ميراوي، استنكرت ما أسمته “الاستبعاد و الاقصاء الذي طال ممثلي الطلبة بمجالس المؤسسات التي ناقشت دفتر ضوابط البيداغوجية”، مشيرة إلى أن ذلك “حرمهم من حقهم التمثيلي المشروع الذي يضمنه لهم القانون المنظم للتعليم العالي في تقديم وجهة نظر الطلبة في الموضوع”.

وإلى جانب ذلك، عبرت التنسيقية في مراسلتها عن رفضها لبعض البنود التي تضمنها الدفتر، والتي ترى أنها لا تتناسب مع الواقع العملي والتطبيقي، وتؤثر سلباً على جودة التكوين الهندسي و تفرغ دبلوم مهندس دولة من قيمته المعنوية على المدى البعيد”.

وتبعا لذلك، دعت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب
إلى فتح حوار موسع مع الطلبة حول دفتر الضوابط البيداغوجية لسلك الهندسة الجديد، مؤكدة أن أي تعديلات يجب أن تأخذ بعين الاعتبار آراء الطلبة واحتياجات سوق العمل.

وإضافة إلى ذلك، دعت التنسيقية الوزير ميراوي إلى “تجنب التوتر الذي ستشهده الساحة الطلابية خلال الموسم الجامعي القادم”، و “إشراك الطلبة وتمثيليتهم في مراجعة هذا الدفتر، خاصة و أن هذا النظام يخص الطلبة بصف أولية”، مؤكدة أن هذه “المراجعة ستساهم في تحسين البرامج الدراسية وضمان توافقها مع احتياجات سوق العمل والتحديات الحالية التي يواجهها المهندسون في مختلف المجالات”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا