عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إنزكان : التحول نحو الإنارة “الليد” يلقى استحسان الساكنة المحلية

إنزكان : التحول نحو الإنارة “الليد” يلقى استحسان الساكنة المحلية

تم الإنتقال من إنارة SHP إلى إنارة LED بمدينة إنزكان، مما أدى إلى إنخفاض ملحوظ في فاتورة استهلاك السنوية من 8 ملايين درهم إلى 5 ملايين درهم.

وحسب ما أورده رئيس المجلس الجماعي لمدينة إنزكان، رشيد المعيفي، فإن هذا التحول سيساهم في تحقيق مدخرات تصل إلى 3 ملايين درهم.

وأوضح المعيفي في تصريح له بأن هذا الإنجاز الهام هو للجهود المتواصلة لمختلف المصالح المعنية من أجل التحول نحو الإستدامة وتقليص النفقات العامة بإنزكان.

وفي نفس السياق، تم يوم 1 يوليوز 2024 فتح الأظرفة الخاصة بهذه الصفقة بقيمة 1.9 مليون درهم لتوسيع شبكة الإنارة العمومية، والتي تستهدف المنطقة الجنوبية الشرقية.

وأكد رئيس المجلس الجماعي أن هذه الخطوة تعكس رؤية المستقبل للمنطقة ودورها الحيوي في التطور المستمر، كما تهدف هذه الصفقة إلى إتمام تحسين الإنارة العمومية في هذه المنطقة المهمة.

وفي سياق متصل، من المرتقب أن يتم تغيير 900 نقطة ضوئية في أحياء الجرف، تراست، وإنزكان من إضاءة SHP إلى LED بقيمة 2.6 مليون درهم.

هذا، وقد ثمنت الساكنة المحلية هذا التحول الذي يندرج في إطار تحسين جودة الإنارة العمومية، باعتبار أن الإنارة الحديثة ستساهم في الرفع من جاذبية المدينة وتجعلها مثالا يحتذى به في إدارة الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا