عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كأس العالم 2030.. تقرير يسلط الضوء على الحسن الثاني ببنسليمان

نشرت “يورونيوز” الإسبانية تقريراً يستعرض أبرز الملاعب التي قد تستضيف نهائي كأس العالم 2030، المزمع تنظيمه بين ، إسبانيا، والبرتغال.

وركز التقرير على ملعب الحسن الثاني الكبير في بنسليمان، الذي يُعد واحداً من أكبر الملاعب في العالم، ويعتبر مرشحاً بارزاً لاستضافة النهائي، إلى جانب ملعب كامب نو في برشلونة وملعب بيرنابيو في مدريد وملاعب أخرى في البرتغال.

وتضمن التقرير مقطع يعرض تصميم ملعب الحسن الثاني الجديد، الذي سيأخذ شكل “خيمة” لتعكس الثقافة المغربية.

ورغم أن تفاصيل تصميم الملعب ما زالت قليلة، إلا أن المعروف هو أنه سيُبنى على مساحة 100 هكتار وسيكون جاهزاً بحلول نهاية عام 2028، حيث ستبدأ الأعمال في أكتوبر المقبل.

ووصف التقرير ملعب الحسن الثاني بأنه الأكبر في العالم من حيث السعة، حيث سيستوعب 115 ألف متفرج، وهي سعة لم يشهدها أي ملعب في تاريخ المسابقات الرياضية العالمية.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم البطولة بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال يعكس حقبة جديدة من العلاقات الدبلوماسية المحسنة بين هذه الدول خلال العقد الماضي.

كما استعرض التقرير ملاعب بيرنابيو وكامب نو في إسبانيا، بالإضافة إلى ملاعب لوز، ألفالادي، ودراجاو في البرتغال، كمرشحين محتملين لاستضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030، في انتظار القرار الرسمي بشأن الملعب الذي سيحتضن النهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا