عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشرف على أول مباراة للملحقين القضائيين (بلاغ)

أكادير24 | Agadir24 /و.م.ع

أشرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يوم الجمعة،26 يوليوز 2024، على انطلاق أول مباراة للملحقين القضائيين، منذ تسليم السلط على المعهد العالي للقضاء بين العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأفاد بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الاثنين، بأن هذه المباراة، التي نظمت أيام 26 و27 و28 يوليوز الجاري بالرباط، وفتحت في وجه 3000 مترشحة ومترشح من مختلف ربوع المملكة للتباري على 300 منصب ملحق قضائي، مرت في ظروف من الالتزام والانضباط والمسؤولية والنزاهة، وفقا للنصوص القانونية المرجعية، واستنادا إلى الإجراءات والمقاييس المنصوص عليها في قرار الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الصادر في 20 جمادى الآخرة 1445 (3 يناير 2024).

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاختبارات الستة همت موضوعا يتعلق بالجوانب الاجتماعية والقانونية والاقتصادية والثقافية، واختبارات في القانون المدني والقانون الجنائي، ومدونة الأسرة ومدونة الشغل، وتعريب نص من اللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الاسبانية حسب اختيار المترشح مع أسئلة تتعلق بفهم النص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا