عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الصحراء المغربية: رشيدة داتي ترحب بيوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية

في سياق إعلان رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه، رحبت وزيرة الثقافة الفرنسية، السيدة رشيدة داتي، بـ “يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية”.

وكتبت السيدة داتي على حسابها بمنصة (إكس) “يشرفني أن أكون حاضرة في في هذا اليوم التاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية. هذا المسار التاريخي ضروري ولا رجعة فيه. نحن جميعا مهندسوه”.

وأشادت الوزيرة الفرنسية، التي حضرت احتفالات تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتولي جلالة الملك العرش، بجلالة الملك ورئيس الدولة الفرنسية “لرؤيتهما الطموحة”.

وكتبت رشيدة داتي”تحية تقدير لجلالة الملك محمد السادس ولرئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون على رؤيتهما الطموحة لشعبينا اللذين يعرفان أن مستقبلنا من ضفة البحر الأبيض المتوسط إلى الضفة الأخرى، لا يمكن أن يكون إلا مشتركا. عاشت المملكة المغربية وعاشت فرنسا!”.

وفي تصريح للصحافة على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه جلالة الملك محمد السادس يوم الثلاثاء بمدينة المضيق، بمناسبة عيد العرش، قالت إن الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جلالة الملك محمد السادس تؤكد سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا