عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : “المبادرة” تعلن عن دهشة أعضائها من المبلغ المخصص ل: “المهرجان الدولي للسينما والهجرة” وتقول “لا” للدعم.

أكادير24 | Agadir24

 

أعربت جمعية المبادرة الثقافية بمدينة أكادير عن “دهشة أعضائها من المبلغ المخصص لتنظيم النسخة العشرين من “المهرجان الدولي للسينما والهجرة” الذي سيعقد في أكادير من 11 إلى 16 نونبر 2024.

وقالت المبادرة في بيان لها “، أن “الأمر الذي يزيد من دهشتنا هو أن هذا القرار غير المبرر على الإطلاق، نظراً لقدم المهرجان وسمعته الدولية، وكذا للامتياز الممنوح لجمعية المبادرة الثقافية بحصولها على صفة النفع العام بموجب مرسوم بتاريخ 22 أبريل 2024، وبالنظر إلى اللجان السابقة التي كانت دائماً تدعم المهرجان بمبالغ تزيد على ثلاثة أضعاف المبلغ المخصص من قبل هذه اللجنة”.

وأضافت الهيئة نفسها في البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، بأن “هذا القرار يمس بمصداقيتنا وصورتنا التي بنيناها بصعوبة على مدى العشرين عاماً الماضية لدى شركائنا الوطنيين والدوليين”، معربة عن أسفها “إبلاغ الرأي العام برفض المبلغ المخصص وتنظيم النسخة القادمة من المهرجان دون الدعم المالي من المركز السينمائي المغربي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا