عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مطالب بالنظر في التشوير الطرقي على مستوى المركب التجاري سوق الأحد.

وجه المكتب الإداري لجمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الإجتماعية، رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي بأكادير، في موضوع التشوير الطرقي على مستوى المركب التجاري سوق الأحد باب 10 سابقًا، مدخل وجدة حاليًا.

و أكد المكتب الإداري للجمعية، أن مشكلة الإزدحام المروري الذي يعاني منه المركب التجاري سوق الأحد، خصوصًا عند باب 10 سابقًا (مدخل وجدة حاليًا). مع فصل الصيف والإقبال الكبير من الزوار والسياح، يتسبب في عرقلة حركة السير ووقوع حوادث مرورية، مشيرا إلى أن الأمر سوءً بسبب استخدام منبهات الصوت المزعجة الخاصة بالسيارات.

و اعتبرت الجمعية الفاعلة في القطاع السياحي بالمركب التجاري سوق الأحد، أن سوء التشوير الطرقي يعد من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة، وهو من أساسيات سلامة السائقين وتحسين ظروف وراحة المرور، خصوصًا بالنسبة لحافلات النقل السياحي وسيارات الأجرة بصنفيها، بالإضافة إلى حجم الطريق المصغر، معتبرة في ذات الرسالة التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها، وقوف العديد من السيارات في الأماكن الممنوعة بمدارة باب وجدة، مما يزيد من تفاقم الوضع. في هذا السياق، طالبت الجمعية بتدخل المجلس الجماعي لحل هذه الأزمة المرورية باستخدام علامات المنع وعلامات تسمح بركن حافلات وسيارات النقل السياحي وسيارات الأجرة بصنفيها، مستنكرة بشدة عدم تدخل المجلس الجماعي حتى الآن لحل هذه المشكلة في ظل تجاهله أبسط الأساسيات كالتشوير الطرقي الذي يعد مهما لتوفير حركة السير مناسبة ومريحة، متطلعة إلى استجابة سريعة وفعالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا