عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

لأول مرة.. يحتضن مناورات “الرعد الغامض” بمشاركة دول أجنبية

أكادير24 | Agadir24

 

في سابقة من نوعها، سيحتضن مناورات “الرعد الغامض” ( 24 Arcane Thunder)، خلال الفترة الممتدة ما بين 5 إلى 16 من شهر غشت الجاري.

وحسب ما أفاد به بيان للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا وأوروبا، فستعرف هذه المناورات العسكرية مشاركة ما يقرب من 300 جندي من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب والمملكة المتحدة وألمانيا.

وسجل ذات البيان أن هذه التدريبات، التي ستجرى في بيئة مشتركة، تركز على تمكين القوات المشاركة من حرية العمل في مسرح عمليات القيادة الأوروبية الأمريكية.

وتندرج ذات التدريبات في إطار السعي المشترك إلى تعزيز قابلية التشغيل البيني مع قوات الحلفاء والشركاء تحت هياكل القيادة المنتشرة عبر أكثر من 3 آلاف كيلومتر من ألمانيا إلى شمال المحيط الأطلسي وإلى المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات، التي تروم تحسين القدرات العسكرية للدول المشاركة وتعزيز التعاون والتفاهم والتنسيق فيما بين جيوشها النظامية لمواجهة التحديات المشتركة، ستنظم لأول مرة في المملكة المغربية، بعدما أجريت نسخة العام الماضي في رومانيا بمشاركة ألمانيا وبولندا، إضافة إلى حضور مراقبين عسكريين من إيطاليا وجمهورية التشيك.

ويشار أيضا إلى أن استضافة المغرب مناورات “الرعد الغامض” يعكس أهمية استراتيجية متعددة الجوانب، حيث أن المشاركة في هذه المناورات بقيادة الولايات المتحدة سيعزز مكانة المملكة كحليف استراتيجي موثوق في شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط.

وإلى جانب ذلك، تعكس هذه المناورات علاقات التعاون الوثيقة مع دول مثل الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وألمانيا، مما يقوي الروابط الدفاعية والأمنية، كما أنها تعزز التعاون العسكري وتنسيق الجهود بين الدول الشريكة، مما يسهم في استقرار المنطقة.

هذا، وسيستفيد المغرب من تبادل الخبرات والتقنيات المتقدمة في مجال الحرب الإلكترونية والدفاع متعدد الأبعاد، مما يعزز قدراته الدفاعية في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا