عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إطلاق تدابير جديدة لتحسين تجربة السفر على متن القطارات بالمغرب.

 

تم إطلاق تدابير جديدة من أجل تحسين تجربة السفر على متن القطارات بالمغرب .

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه “في إطار متابعة تنزيل التدابير التي تم إطلاقها سابقا، بهدف تحسين تجربة السفر والرفع من جودة الخدمات بالمحطات وعلى متن القطارات، يواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية العمل على تحسين تجربة شراء التذاكر وتخفيف الطوابير بشبابيك التذاكر في المحطات، وذلك عبر اتخاذ إجراءات جديدة”.

وأضاف البلاغ الذي اطلعت عليه أكادير 24 بأن الأمر يتعلق بشراء التذكرة بكل سهولة من خلال إطلاق خاصية جديدة لاختيار المقعد عبر الإنترنيت.

وبذلك، أصبح من الممكن، ابتداء من نهاية يوليوز 2024، اختيار المقعد مجانا عبر الإنترنت على متن قطارات “البراق” و”الأطلس”، إذ يمكن للمسافرين، بفضل هذه الخاصية، اختيار مقعدهم المفضل مباشرة عبر الموقع التجاري، www.oncf-voyages.ma، مما يتيح لهم تجربة سفر أكثر راحة وخصوصية.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للزبناء أيضا، بفضل هذه الخاصية الجديدة، اختيار الجلوس في الطابق العلوي أو السفلي المتوفر في قطارات ”البراق”، أو استعمال خيارات أخرى مناسبة للمسافرين nالفرديين، مثل اختيار مقعد بجانب النافذة أو على جانب الممر أو في مقعد منفرد في الدرجة الأولى.

كما يمكن اختيار السفر في “المربع” الذي يتوفر على 4 مقاعد، لسفر عائلي أو مع الأصدقاء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزبناء الحجز بجانب شخص صديق، أو فرد من العائلة لديه تذكرة، وذلك عن طريق تحديد معلوماته عند الحجز للحصول على المقعد الأقرب حسب توفر المقاعد.

وعلاوة على ذلك، يقوم المكتب بتطبيق نظام تعريفي مرن ابتداء من 4 غشت 2024، على محور القرب الدار البيضاء – الرباط، مما سيمكنه من تحسين توزيع الطلب بين جميع أنواع القطارات التي تؤمن هذا المحور أي القطارات المكوكية السريعة وقطارات ”البراق” وكذا قطارات ”الأطلس”.

ومن شأن هذه المقاربة أن تساهم في تحسين توازن نسبة الملء بين مختلف أنواع القطارات (القطارات المكوكية السريعة، ”البراق” و ”الأطلس”)، خاصة في فترات الذروة، وأن تتيح للمسافرين اختيار القطار والتعرفة التي تناسب احتياجاتهم، مع تقليل الضغط على مستوى القطارات المكوكية السريعة ساعات الذروة، وبالتالي تحسين جودة الخدمات وتحقيق راحة أفضل لكل المسافرين.

فعلى سبيل المثال، لرحلة بين الدار البيضاء والرباط في الدرجة الثانية، يمكن للمسافرين الاختيار بين 3 أسعار: (40 درهم على متن قطارات الأطلس أو 45 درهم على متن القطارات المكوكية السريعة أو60 درهم على متن البراق).

وبالموازاة مع هذه التدابير، حرص المكتب على الحفاظ على أسعار الاشتراكات دون أي تغيير على جميع المحاور، وذلك بهدف تشجيع المسافرين الاعتياديين على اختيار إحدى صيغ الاشتراكات المقترحة (أسبوعية، شهرية، ربع سنوية أو سنوية) التي توفر خصومات تصل إلى 60 في المائة، مما يضمن للزبناء مسارا سلسا في المحطات ويخفف الطوابير بشبابيك المحطات.

وأبرز البلاغ أن المكتب يؤكد، من خلال تفعيل هذه الإجراءات، التزامه المستمر بتقديم خدمة عالية الجودة وتحسين استخدام موارده، بهدف تحسين تجربة السفر لزبنائه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا