عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

جدري القردة: مجموعة شرق إفريقيا تحذر من تفاقم الوباء بعد تسجيل عدة إصابات ببلدان المنطقة

جدري القردة: مجموعة شرق إفريقيا تحذر من تفاقم الوباء بعد تسجيل عدة إصابات ببلدان المنطقة وفي التفاصيل،

نيروبي/ 3 غشت 2024 (ومع) – سجلت العديد من دول منطقة شرق إفريقيا عدة حالات إصابة بمرض (جدري القردة) خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما دفع مجموعة شرق إفريقيا إلى إطلاق تحذير حول انتشار هذا الفيروس.

وأعلنت السلطات الأوغندية، اليوم السبت، عن رصد حالتين مؤكدتين قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيرة إلى أن تسعة أشخاص آخرين يخضعون للمراقبة الطبية بسبب مخالطتهم للحالات المؤكدة.

كما تم اكتشاف حالتين مؤكدتين في رواندا الخميس الماضي، بينما تم الإعلان عن حالة إصابة مؤكدة ليلة السبت عند نقطة حدودية في كينيا، وتتعلق بشخص متوجه من أوغندا إلى رواندا.

وأعلنت بوروندي الأسبوع الماضي عن اكتشاف أول ثلاث حالات إصابة بالمرض في العاصمة الاقتصادية بوجومبورا ومنطقة إيزاري المجاورة.

واستجابة لهذه التطورات، دعت مجموعة شرق إفريقيا دولها الأعضاء الثمانية إلى تحسيس ساكنتها بطرق الحماية والوقاية من جدري القردة.

وشدد نائب الأمين العام لمجموعة شرق إفريقيا، المكلف بالبنية التحتية والقطاعات الإنتاجية والاجتماعية والسياسية، أندريا أغوير أرييك مالوث، على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس، داعيا الدول الأعضاء إلى توفير المعلومات اللازمة حول هذا المرض واتخاذ التدابير الوقائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا