عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ارتفاع الصادرات الكورية بنسبة 13.9 في المائة

أنا الخبر| analkhabar|

ارتفاع الصادرات الكورية بنسبة 13.9 في المائة وفي التفاصيل،

أفادت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية بأن صادرات البلاد استمرت في النمو على أساس سنوي للشهر العاشر على التوالي خلال يوليوز المنصرم، وذلك بفضل الأداء القوي لأشباه الموصلات.

وأظهرت البيانات، الصادرة عن الوزارة، أن الصادرات ارتفعت بنسبة 13.9 بالمائة على أساس سنوي إلى 57.4 مليار دولار في الشهر الماضي، وزادت الواردات بنسبة 10.5 بالمائة على أساس سنوي إلى 53.8 مليار دولار، مما أدى إلى تسجيل فائض تجاري قدره 3.62 مليارات دولار، لتستمر بذلك في تحقيق فائض تجاري لمدة 14 شهرا على التوالي.

وأضافت أن الفائض التجاري بلغ خلال الفترة من يناير إلى يوليوز 2024 نحو 26.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ 2018.

وبحسب القطاع، ارتفعت صادرات الرقائق بنسبة 50.4 بالمائة في يوليوز المنصرم مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية لتصل إلى 11.2 مليار دولار، مسجلة 9 أشهر متتالية من النمو على أساس سنوي. وظلت نسبة الزيادة فوق مستوى 50 بالمائة لأربعة أشهر متتالية أيضا.

وأكد المصدر ذاته، أن الشحنات الصادرة من منتجات الشاشات ارتفعت بنسبة 2.4 بالمائة على أساس سنوي، في حين ارتفعت صادرات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسبتي 61.6 بالمائة و53.6 بالمائة على التوالي. من جهة أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 9.1 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 5.4 مليارات دولار في يوليوز، تزامنا مع موسم العطلة الصيفية.

وبحسب الوجهة، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 14.9 بالمائة لتصل إلى 11.4 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ الصادرات بقيمة 12.2 مليار دولار المسجلة في أكتوبر 2022؛ مدفوعة بالأداء القوي للرقائق والأجهزة المحمولة.

كما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة أيضا بنسبة 9.3 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 10.2 مليارات دولار، مسجلة أعلى مستوى لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا