عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

3 أسود أولمبيين فضلوا المنتخب المغربي على “لاروخا”

سلطت الأضواء على ثلاثة لاعبين مغاربة، هم عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش وأشرف حكيمي، قبل مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الإسباني في نصف نهائي .

ورغم امتلاكهم للجنسية الإسبانية وحصولهم على للعب لمنتخب “لاروخا”، إلا أنهم فضلوا تمثيل منتخب بلادهم الأصلي .

عبد الصمد الزلزولي، المولود في المغرب وانتقل إلى إسبانيا في سن مبكرة، ظل وفياً لمنتخب بلاده منذ فئة الناشئين. ورغم حصوله على الجنسية الإسبانية، إلا أنه أكد مراراً وتكراراً رغبته في اللعب للمغرب.

إلياس أخوماش، المولود في برشلونة لعائلة مغربية، تأرجح بين المنتخبين المغربي والإسباني في فئاته العمرية المبكرة. إلا أنه قرر في تمثيل المغرب، مؤكداً أن اختياره نابع من قلبه وحبه لثقافته المغربية.

أشرف حكيمي، أشهر اللاعبين الثلاثة، لعب لريال مدريد ويمتلك شعبية كبيرة في إسبانيا. ورغم ذلك، اختار حكيمي الدفاع عن ألوان المغرب، مشيراً إلى أن حبه لبلاده كان الدافع وراء قراره.

اللاعبون الثلاثة يؤكدون أن اختيارهم تمثيل المنتخب المغربي لم يكن قراراً سهلاً، لكنهم فضلوا تمثيل بلادهم الأصلية والتعبير عن هويتهم المغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا