عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مراكز الأرصاد الجوية تحذر 5 بلدان من أمطار قوية

أنا الخبر ـ الرباط

مراكز الأرصاد الجوية تحذر 5 بلدان من أمطار قوية في التفاصيل،

تشير أحدث التقارير الصادرة عن مراكز الأرصاد الجوية العالمية إلى توقعات بحدوث أمطار غزيرة جداً على نطاق واسع خلال الأسبوعين القادمين.

وتشير هذه التقارير إلى أن خمس بلدان عربية معنية بهذه الحالة الجوية ويتعلق الأمر بكل من اليمن والسعودية، السودان وإثيوبيا ومصر.

وأكثر تفصيلا تهدد هذه الأمطار المتوقعة، مناطق شاسعة من غرب اليمن وجنوب غرب وصولاً إلى مكة المكرمة وأجزاء واسعة من السودان وإثيوبيا وجنوب . ولا يستبعد أن تمتد هذه الأمطار إلى جنوب شرق .

تداعيات خطيرة:

تحذر هذه التقارير من تداعيات خطيرة لهذه الأمطار الغزيرة، والتي قد تشمل:

  • فيضانات وسيول جارفة: من المتوقع أن تؤدي هذه الأمطار إلى فيضانات وسيول جارفة في المناطق المنخفضة والأودية، مما قد يتسبب في خسائر في الأرواح والممتلكات وتعطيل الحياة اليومية.
  • انهيارات أرضية: قد تتسبب الأمطار الغزيرة في تشبع التربة بالمياه، مما يزيد من خطر حدوث انهيارات أرضية خاصة في المناطق الجبلية.
  • تضرر البنية التحتية: قد تتضرر الطرق والجسور والمباني لفيضانات وسيول جارفة، مما يعطل حركة المرور ويؤثر على الخدمات العامة.
  • أضرار زراعية: قد تتسبب الأمطار الغزيرة في تلف المحاصيل الزراعية وغرق المزارع، مما يؤثر على الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا