عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الهند.. مصرع 11 شخصا جراء الفيضانات

الهند .. مصرع 11 شخصا جراء الفيضانات في ولاية “هيماشال براديش” في التفاصيل،

لقي 11 شخصا مصرعم واعتبر أكثر من 40 آخرين في عداد المفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت، اليوم الأحد، عدة مناطق بولاية “هيماشال براديش” الهندية.

وأفادت وسائل إعلام هندية أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية بمشاركة قوات من الجيش والشرطة وعمال الإغاثة، مشيرة إلى أنه يتم استخدام الكلاب البوليسية والطائرات بدون طيار وغيرها من المعدات لتحديد أماكن المفقودين.

وأعلنت حكومة ولاية “هيماشال براديش” عن تقديمها لمساعدات مادية لضحايا الفيضانات إلى جانب الغاز والغذاء والمواد الأساسية الأخرى التي يحتاجونها.

وأدى استمرار هطول الأمطار بالهند إلى حدوث انهيارات أرضية، وأسفر عن فيضان الأنهار المملوءة بالطمي والصخور، لتجتاح الجسور وتغلق الطرق، مما جعل عمليات الإنقاذ صعبة.

وتوفر الأمطار الموسمية بين شهري يونيو وشتنبر في جنوب آسيا متنفسا من درجات الحرارة المرتفعة.

وتكتسي أهمية كبرى على صعيد تجديد إمدادات المياه، إلا أنها تتسبب، في المقابل، في أضرار واسعة عبر الانهيارات الأرضية والفيضانات التي ازدادت في الأعوام الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا