عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

العقل المدبر لحفلة السيوف بسيدي بيبي في قبضة الدرك الملكي

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي بسرية اشتوكة ايت باها، مساء يوم أمس السبت 10 يوليوز الجاري من توقيف جانح خطير متورط في إثارة الرعب بين ساكنة المنطقة.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن المصالح الدركية بسيدي بيبي كانت قد حررت برقية في حق المتهم، قبل أن يتم توقيفه مباشرة بعد عودته بفضل كمين محكم.

وأضافت ذات المصادر بأن هذا الجانح المعروف بعدوانيته، يعد العقل المدبر لحفلة السيوف التي أرعبت الساكنة قبل حوالي شهر، حيث شهدت الحفلة ذاتها دخول هذا الجانح بسيارته بشكل هستيري وسط الحشود قبل أن يقوم بحركات خطيرة زرعت الفوضى وخلفت رعبا كبيرا.

وكانت مصالح الدرك الملكي قد تمكنت قبل مدة، من توقيف خمسة مشتبه فيهم، بعضهم من ذوي السوابق القضائية وذلك بعد ظهورهم في مقطع يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

ذات المصادر أوضحت بأن التحريات المنجزة بينت أن الشريط المسجل بكاميرا هاتفها المحمول، يعود لحفل غير مرخص بمركز سيدي بيبي ما جعل فعاليات من المجتمع المدني تحمل المسؤولية للسلطات المحلية.

هذا، وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في نفس الشريط.

وخلص المصدر ذاته إلى أن توقيف المشتبه به الخطير يأتي في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسرية اشتوكة ايت باها لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يمس بالإحساس العام بالأمن، وحرصا منها أيضا على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا