عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

حرائق غابات باليونان في ظل درجات حرارة مرتفعة

تكافح عناصر الإطفاء في اليونان، اليوم الأحد، عددا كبيرا من حرائق الغابات، إذ وصل الدخان إلى أجزاء من العاصمة أثينا في ظل درجات حرارة مرتفعة.

وبحلول بعد ظهر الأحد، تعامل عناصر الإطفاء على وجه السرعة مع 33 من الحرائق الأربعين التي اندلعت خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أفاد به الناطق باسم جهاز الإطفاء، فاسيليس فاثراكويانيس، في تصريح صحفي.

وأضاف أن جهاز الإطفاء يواصل مكافحة سبعة حرائق أخرى ما زالت تستعر في ما يبدو أنه يوم صعب للجهاز في ظل الحر الشديد.

وكان الحماية المدنية اليوناني قد حذر، قبل يوم، من أن نصف مناطق البلاد تواجه تحذيرا من خطر الحرائق الشديد بسبب ارتفاع والرياح والجفاف.

وفي منطقة شرق أتيكا، اندلع حريق في بلدة فارنافاس حيث يوجد عدد من المنازل، ما أدى إلى انبعاث دخان كثيف إلى حد أن سماء أثينا بدت حمراء اللون بعد ظهر اليوم.

وذكر فاثراكويانيس أن قوة تضم 250 عنصر إطفاء مدعومين بـ67 عربة و12 طائرة لمكافحة الحرائق وسبع مروحيات نشرت لمكافحة ألسنة اللهب “التي تجاوز ارتفاعها في العديد من الحالات 25 مترا”.

واندلع حريق آخر في وقت سابق من بعد ظهر اليوم، في ميغارا في غرب أتيكا، ما أدى إلى صدور إنذار بوجوب إخلاء المكان.

وعادة ما تشهد اليونان حرائق خلال فصل الصيف، علما بأن الحرائق اندلعت، هذا العام، يوميا.

وبعدما شهدت الشتاء الأكثر دفئا منذ بدء تسجيل البيانات، كان شهرا يونيو ويوليوز الأكثر حرا في اليونان منذ بدء جمع البيانات عام 1960. وسجلت موجة الحر الأبكر على الإطلاق في يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا