عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطلب توفير أمصال ضد سموم العقارب والأفاعي يجر الصحة للمساءلة.

أكادير24 | Agadir24

طالبت النائبة البرلمانية مليكة أخشخوش، الصحة والحماية الاجتماعية، بتوفير الأمصال ضد سموم العقارب والأفاعي بإقليم الصويرة.

وقالت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، في سؤالها، إن العديد من القرى والمناطق الجبلية والقاحلة والنائية بالمغرب عموما، تعرف انتشارا كبيرا للزواحف السامة، مع حلول كل موسم صيف، مما يخلف العديد من الضحايا بعضهم أطفال وأشخاص مسنين. ويعتبر إقليم الصويرة من المناطق التي تعرف انتشارا كبيرا لهذه الزواحف، ولاسيما منها العقارب والأفاعي.

هذا، وشددت النائبة البرلمانية، على أن هذا الموضوع يتطلب من الوزارة تزويد المستوصفات بالأمصال المضادة للدغات العقارب والأفاعي والسموم، تفاديا لتعرض حياة سكان المنطقة إلى مخاطر محققة.

في هذا السياق، تساءلت البرلمانية عن التدابير التي ستتخذها الوزارة بشكل مستعجل من أجل تزويد المراكز والمؤسسات الصحية بالأمصال المضادة لسموم الأفاعي والعقارب بإقليم الصويرة على وجه التحديد، وعن المقاربة المعتمدة من طرف ، استباقيا وعلاجيا، لأجل وضع حد للوفاة من جراء التعرض لتسمّمات العقارب والأفاعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا