عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

النقابات و مجموعة بريد بنك تطويان صفحة الخلافات بالتوقيع على محضر اتفاق اجتماعي بمكتسبات جديدة.

أكادير24 | Agadir24

 

طوت النقابات البريدية و مجموعة بريد بنك صفحة الخلافات بالتوقيع على محضر اتفاق اجتماعي بمكتسبات جديدة.

في هذا السياق، وقعت كل من النقابة الوطنية لمجموعة بريد التابعة الفدرالية الديموقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للبريد التابعة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، وإدارتي البريد بنك ومجموعة بريد المغرب محضر اتفاق اجتماعي جديد، يتضمن العديد من النقاط والمكتسبات للشغيلة البريدية، بعد سلسلة طويلة من الاحتجاجات والإضرابات.

في هذا الإطار، سيستفيد مستخدمو البريد بنك من زيادة صافية في الأجور، بعدما توافق أطراف الاتفاق على تعديل منظومة الأجور واستكمال إجراءات المصادقة على الزيادة من طرف المجلس الإداري لمجموعة بريد المغرب ومجلس المراقبة بالنسبة للبريد بنك، وذلك بهدف تمكين جميع المستخدمين من زيادة في الأجر قدرها مبلغ 1000 درهم صافية، تُوزع على دفعتين وفق الصيغة التالية، الدفعة الأولى تتضمن زيادة 500 درهم صافية ابتداء من فاتح يوليوز 2024 بأثر رجعي، والدفعة الثانية ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وسيُمنح لمستخدمي مجموعة بريد المغرب، مبلغ إضافي في منحة المردودية كلما تجاوز المستخدم الأهداف المنوطة به بنسبة تفوق 120،

كما تم الاتفاق على معالجة الوضعية الخاصة بفئة المتعاقدين بما يؤطر وضعيتها الإدارية والأجرية استنادا إلى أقدميتهم كفاءتهم وخبرتهم من خلال الاستعانة بمكتب متخصص ابتداء من الدخول الاجتماعي المقبل.

من جهة أخرى، تم الاتفاق على الاستمرار في تقييم حاجيات التوظيف في العنصر البشري والوقوف على الخصاص الحقيقي في كل من مراكز الأنشطة البريدية ووكالات البريد بنك، وذلك بعد تنديد نقابات القطاع بالخصاص المهول نقص الموارد البشرية.

وأكد النقابات الموقعة مع إدارتي البريد بنك وبريد المغرب، أن محضر الاتفاق يعكس الذي يعتبر ترجمة حقيقية لإرادتين منسجمتين تهدفان إلى خدمة الزبون الخارجي والزبون الداخلي، بهدف جعل مجموعة بريد المغرب ش.م وفرعها البريد بنك ش.م في مصاف المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات هذا المراد لا يمكن أن يتأتى إلا من خلال مقاربة تشاركية من خلال جعل المستخدم في صلب معادلة التنمية والاعتناء بكل ما يمكنه من تطوير مساراته المهنية ووضعيته المالية بصفة عامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا