عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تافراوت و بالفيديو : تميز و تنوع في معرض المنتوجات المجالية على هامش مهرجان تيفاوين.

أكادير24 | Agadir24

 

افتُتح معرض المنتوجات المجالية بتافراوت عصر يوم الخميس 15 غشت في موسم ديملالن أملن، بمشاركة مجموعة من العارضين والعارضات.

ويندرج هذا الحدث ضمن الأنشطة المبرمجة في إطار مهرجان تيفاوين، ويهدف إلى الترويج للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية من أجل خلق دينامية اقتصادية في المنطقة، مع الأخذ بعين الاعتبار الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة.

وتعد هذه التظاهرة فرصة لتعزيز المقاربة المجالية وخلق فضاء للتبادل بين المهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع. كما تشكل مناسبة لتوطيد التعاون والشراكة بين مختلف الفاعلين والتنظيمات المهتمة بتطوير المنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية، مع تشجيع روح المقاولة والأعمال بين الشباب والنساء ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين.

يشارك في هذا المعرض أكثر من 50 عارضًا تستجيب منتجاتهم لمعايير السلامة الصحية التي ينص عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فضلاً عن فاعلين مؤسساتيين للتنمية الفلاحية والقروية.

وعلى هامش هذه النسخة، يقدم المعرض العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تقوية القدرات التقنية للمشاركين من خلال تنظيم ندوات علمية وورشات للتذوق والتكوين من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة مثل الأركان، والعسل، والتمور، واللوز، والحناء، والنباتات الطبية والعطرية، والكبار، والحلزون، والزعفران، والصبار، والورد، والكسكس، والزيتون. وبموازاة مع فعاليات المعرض، سيتم عرض لوحات فنية وفلكلورية وأنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة زوار المعرض.

وللإشارة، فإن المنتوجات المجالية المغربية تتمتع بقدرات إنتاجية سنوية مهمة تفوق مليوني طن. كما أن جهة سوس ماسة تتميز بثروتها الفلاحية الهائلة وتنوع منتوجاتها المحلية التي تستمد خصائصها من التراث والخبرة المحلية المتوارثة. وتنتج الجهة جزءً مهمًا من الإنتاج الوطني من زيت الأركان والزعفران، وتتميز بمنتجات مميزة مثل عسل الزعتر وعسل الدغموس، فضلاً عن التمور واللوز والحناء.

وفيما يلي روبورطاج خاص أعدته أكادير 24 بهذا الخصوص :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا