عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ويفا يعتمد نظامًا آليًا جديدًا لسحب قرعة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أنه سيلجأ إلى التشغيل الآلي لعملية سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي و”كونفرنس ليغ”، المقرر إقامتها يومي 29 و30 غشت الجاري بموناكو، بدلا من سحبها يدويا كما جرت العادة.

وسيشارك في كل من المسابقات الثلاث 36 فريقا في “دوري” واحد، بهدف احتلال المراكز الثمانية الأولى في الترتيب المؤهلة مباشرة إلى دور الـ 16، على أن تحجز تذاكر العبور الثماني المتبقية إلى الدور نفسه عبر مباريات فاصلة.

وقسمت الفرق الـ36 إلى أربعة مستويات، حيث يخوض كل فريق ثماني مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة، إذ يواجه فريقين مختلفين من كل مستوى، على أن تكون مباراة واحدة على أرضه والأخرى خارجها.

وحدها مسابقة “كونفرنس ليغ” لن تخضغ لهذه القاعدة، إذ يواجه كل فريق ستة فرق تنتمي إلى المستويات الستة الموجودة، على أن تكون ثلاث مباريات على أرضه، ومثلها خارجها.

وكل الفرق الـ36، بدأ من تلك الموجودة في المستوى الأول وصولا إلى المستوى الرابع (أو السادس في دوري المؤتمر الأوروبي)، ستشاهد كراتها تسحب بشكل عشوائي من الوعاء، قبل أن تكشف هويات منافسيها في الوقت الفعلي.

وسيكون الحاسوب مطالبا باحترام معيارين اثنين؛ إذ لا يمكن لأي فريق أن يواجه منافسا ينتمي إلى الدوري نفسه (البلد عينه)، ولا أن يواجه أكثر من فريقين من البلد ذاته؛ فعلى سبيل المثال لا يمكن لباريس سان جرمان أن يواجه موناكو، ولا أن يواجه ثلاثة فرق من الدوري الإنجليزي.

وسيتم التحقق من قرارات الحاسوب على الفور من خلال نظامين مستقلين، كما سيتم التحقق من كل شيء والإشراف عليه من طرف إحدى شركات التدقيق.

يذكر أن جدول مباريات دور المجموعات في كل مسابقة سيكون متوفرا يوم السبت 31 غشت الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا