عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المنتخب المغربي للسيدات يحافظ على موقعه في التصنيف العالمي لفيفا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تصنيفه الشهري للمنتخبات النسوية، الصادر اليوم الجمعة 16 غشت، أن المنتخب  المغربي للسيدات قد تمكن من الحفاظ على موقعه ضمن قائمة أفضل المنتخبات في العالم.

وتحتل لبؤات الأطلس حالياً المرتبة 59 عالمياً برصيد 1426.09 نقطة، مما يعكس المستوى المتميز الذي وصل إليه الكرة النسائية المغربية في السنوات الأخيرة.

وعلى الصعيد القاري، تواصل لبؤات الأطلس تألقهن حيث يحتلن المركز الثالث على مستوى القارة الأفريقية، خلف عملاقتي الكرة النسائية في القارة السمراء، منتخب نيجيريا الذي يحتل الصدارة، ومنتخب جنوب إفريقيا الذي يأتي في المركز الثاني.

أما على الصعيد العالمي، فتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة التصنيف، تليها إنجلترا ثم إسبانيا، مما يؤكد سيطرة هذه المنتخبات على الساحة العالمية.

يجدر بالذكر أن هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي للسيدات يأتي تتويجاً للعمل الدؤوب الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم النسائية في ، وتوفير كل الظروف الملائمة للاعبات لتحقيق نتائج إيجابية.

وفي ما يلي قائمة العشرة الأوائل في العالم:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا