عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سوس ماسة : اندلاع حريق مهول بواحة معروفة بطاطا، مخلفا خسائر فادحة.

أكادير24 | Agadir24

 

علمت أكادير 24 من مصادرها العلمية بأن حريقا مهولا اندلع عشية اليوم الجمعة 16 غشت 2024 بإحدى الواحات التابعة إداريا للجماعة الترابية إسافن بإقليم طاطا، مخلفا خسائر مادية جسيمة.

وحسب ما أوردته مصادر أكادير 24 ، فإن حريق تلك الواحة أتى في حصيلة أولية على عدد من أشجار النخيل، فيما لم يتم تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن هذا الحريق الذي تجهل أسبابه إلى حدود الساعة خلف في البداية دخانا كثيفا، الشيء الذي أثار حالة من الهلع والارتباك في صفوف عدد من المواطنين الذين حجوا إلى عين المكان، خشية انتقال ألسنة اللهب إلى الحقول المجاورة.

وحسب المصادر نفسها، فقد انتقلت عناصر المدنية و الدرك الملكي و السلطات المحلية بدورها إلى الواحة، إذ كثفت جهودها بمساعدة ساكنة المنطقة من أجل السيطرة على النيران الكثيفة، فيما فتحت المصالح الدركية والسلطات المحلية تحقيقا في الموضوع لكشف أسباب اندلاع هذا الحريق، وما إن كان ناجما عن عوامل طبيعية أو بشرية.
يذكر أن أن ندرة المياه وهبوب رياح بالمنطقة زوال اليوم الجمعة ساهم في سرعة انتشار الحريق، خصوصا مع ضيق المسالك وسط الواحة الأمر الذي صعب من مأمورية رجال الوقاية المدنية والمتطوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا